تفريغ مقطع : مِن صورِ عدمِ مُبالاةِ الأُمِّ في تربيةِ أَوْلَادِهَا

ومِن الآفَـاتِ العَظيمةِ التي تَلْحِقُ المَرْأَةَ المُسلِمَةَ عَـدْمُ اهتمامِهَا بتربيةِ أولادِهَا تربيةً إسلاميةً سليمةً مِن الشَّوائبِ والمبادئ الدَّخيلةِ عَلينا مِن أَعْدَاءِ الأُمَّةِ، ومِن أَمثلةِ ذلك أنَّ الأُمَّ قد تَتَسَاهلُ في شِرَاءِ مَلابس أطفالِهَا، تَشتري للبناتِ المَلابِسَ القصيرة أو التي تحملُ كلماتٍ أجنبية قد تكونُ ضِدَّ الإسلامِ وضِدَّ تعاليمِهِ، وتَجِدُ هذا شَائِعًا ويشتريه الجُهَّـالُ الذين لا يعرفونَ قراءةَ العربية، يذهبونَ إلى الأسواقِ ويشترونَ المَلابسَ التي كُتِبَت عليها العباراتُ الأجنبية، ورُبَّمَا كانت هذه العبارات كُفْــرًا وقد تكون، وقد تكونُ زِرايةً بِلَابِسِهَا، يعني مُمكن إذا ما تَرْجَمَهَا مُترجمٌ أنْ يَجِدَهَا مَثَلًا على هذا النَّحْوِ: خُذوا الحمار.. خُذوا الحمار!! ومَن أرادَ أنْ ينظرَ إلى بَغْــلٍ فليَنْظُر إلى هذا!! لا يدرى شيئًا!! وأحيانًا يأتونَ بالملابسِ التي عليها شِعَــارُ النَّصَارَى كالصَّليب.

 

وكذلك تُقِيمُ الأُمُّ احتفَالًا عندَ إكمالِ وَلَدِهَا العام مِن تاريخِ ولادتِهِ وهو مَا يُسَمَّى بعيدِ ميلادِ الطِّفْلِ، أو أنْ تَطْلُبَ الأُمُّ مِن زَوْجِهَا أنْ يُلْحِقَ وَلَدَهُمَا بِمَدَارِس تعليمِ المُوسيقَى أو ما أَشْبَهَ أو الرَّقْص أو الباليه.

 

ومِن صورِ عدمِ مُبالاةِ الأُمِّ في تربيةِ أَوْلَادِهَا: حِلَاقَةُ شَعْرِ وَلَدِهَا بِأَشْكَالٍ غَريبةٍ مُؤسِفَةٍ تُشْبِهُ الكُفَّارَ، فَالوَاجِبُ على المَرْأَةِ المُسْلِمَةِ أنْ تَحْرِصَ كلَّ الحِرْصِ على تَنْشِئَةِ أَوْلادِهَا كَمَا نَشَأَ أَوْلَادُ الصَّحَابَةِ -رضوان اللهِ عليهم-، حيثُ تَعَلَّقَت قُلُوبُهُم باللهِ، وعلى المرأةِ أنْ تَحُثَّ أَوْلَادَهَا على المحافظةِ على الصَّلواتِ في المَساجدِ وقراءةِ القُرآنِ الكريم، وأنْ تَرْبطَ هَمَّهُم بِنُصْرَةِ الإسلامِ العظيمِ، وأنْ تَصْرفَهُم عن تَوَافِهِ الأمورِ، لتُسْهِمَ في إِنْشَاءِ الجِيلِ الذي يُعيِدُ لِلأُمَّةِ مَجْدَهَا المَفْقودِ وعِزَّتَهَا المَسْلُوبَةِ

التعليقات


مقاطع قد تعجبك


  ((6)) هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ...
  رسالة إلى الفقراء... القاعدة الذهبية للإمام أحمد في مواجهة الفقر
  فوائد ذكر الله عز وجل (60 فائدة)
  الرد على شبهة وجود قبر النبي -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- في مسجده...
  اللهم إنَّكَ تعلمُ أنِّي أُحِبُّ أنْ أَدُلَّ عَليك
  تَذَكَّر مَن صَامَ مَعَنَا العَامَ المَاضِي وَصَلَّى العِيد
  قذف وولوغ فى الأعراض وكذب وبهت ونميمة وقول زور... لو سكتوا؟!
  كبيرةُ الكذبِ على اللهِ وعلى رسولهِ
  هَلْ تَستَطِيعُ أَنْ تَعْقِدَ الْخِنْصَرَ عَلَى أَخٍ لَكَ فِي اللَّهِ؟ أَيْنَ هُوَ؟!!
  استقبال القبلة _ اتخاذ السترة _ النية
  الإيجاز في أحكام الصيام
  الاعتداء على المتمسكين بالهدي الظاهر وعلى المجبات في الشوارع والطرقات
  الحكمة من اختصاص الله للأشهر الحُرُم بالحُرمة
  ويحك تستقبل العشر وأنت مبتدع!!
  عقوبات أخروية وعقوبات دنيوية للخارج على الإمام
  • شارك

نبذة عن الموقع

موقع تفريغات العلامة رسلان ، موقع يحتوي على العشرات من الخطب والمحاضرات والمقاطع المفرغة لفضيلة الشيخ العلامة أبي عبدالله محمد بن سعيد رسلان-حفظه الله- . كما يعلن القائمون على صفحة وموقع تفريغات العلامة رسلان -حفظه الله- أن التفريغات للخطب ليست هي الشكل النهائي عند الطباعة، ولكن نحن نفرغ خطب الشيخ حفظه الله ونجتهد في نشرها ليستفيد منها طلاب العلم والدعاة على منهاج النبوة في كل أنحاء الدنيا، ونؤكد على أنَّ الخطب غير مُخرَّجة بشكل كامل كما يحدث في خطب الشيخ العلامة رسلان المطبوعة وليست الكتب المنشورة على الصفحة والموقع هي النسخة النهائية لكتب الشيخ التي تُطبع...وهذه الكتب ما هي إلا تفريغ لخطب الشيخ، غير أنَّ كتب الشيخ التي تُطبع تُراجع من الشيخ -حفظه الله- وتُخرج. والتفريغ عملٌ بشريٌ، ونحن نجتهد في مراجعة التفريغات مراجعة جيدة، فإذا وقع خطأ أو شكل الخطب كما نخرجها -إنما نُحاسب نحن عليها والخطأ يُنسب لنا وليس للشيخ -حفظه الله-.

الحقوق محفوظة لكل مسلم موقع تفريغات العلامة رسلان