تفريغ مقطع : سيد قطب هو من أسقط حكم الجماعة ومرشدها ورئيسها

((سيد قطب هو من أسقط حكم الجماعة ومرشدها ورئيسها))

قال سيد قطب: ((وما كان الخلاف علي مدار التاريخ بين الجاهلية والإسلام، ولا كانت المعركة بين الحق والطاغوت علي الألوهية لله -سبحانه وتعالى- للكون وتصريف أموره في عالم الأسباب والنواميس الكونية، إنما كان الخلاف، وكانت المعركة علي من يكون هو رب العالمين!!

 هذا صدق؟؟

 هذا عين الكذب؛ لأن الذي كذَّبه هو الله لأن الله قرر: { وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ}، { وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَهُمْ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ}.  

فهم يقرُّون أنَّ الله هو الخالق، وأن الله رب العالمين، وهذا يقول إنما  كان الخلاف حول هذا، سبحانك هذا بهتان عظيم.

فهذا يدل علي أن الرجل لا يفهم حقيقة التوحيد، ومع ذلك؛ يُقال إنه اكبر الدعاة إلي التوحيد في العصر الحديث، وهذا كذبٌ عليه، لم يكن كذلك، وإنما كان صارفًا للناس عن حقيقة التوحيد، كان داعيًا الناس إلي البدع الكُبرى في دين الإسلام العظيم، وانظر ترى، فإن الإخوان المجرمين إنما صاروا إلي اتباعه آخر ما صاروا إليه.

 وهذا الجماعة ومرشدها الذي أضلها عن سواء الصراط المستقيم ومن معها من عصابته من المجرمين، هؤلاء كلهم قطبيون؛ علي هذا الفكر، يدافعون عنه، ودافعوا عنه قبل أحداث الخامس والعشرين، بل إن من نصبوه حكما علي مصر كان يقول أنه يجد كلام سيد قطب يدور في دماء -عامله  الله بعدله-.      

والغريب أنَّ صاحبَ هذا الرسالة دعا إلي الهجرة، ولم يهاجر، وقد ألَّفَ رسالة في جواز الانتحار، صدَّر غلافها بقوله -جلَّ وعلا-: {وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَىٰ}، وهذا من الغرائب أن يدعو الناس إلي الهجرة ولا يهاجر، ويحث شبابَ المسلمين  علي التعجيل بالانتحار؛ لنيل رضا رب السموات، ويبخل علي نفسه بنَيْلِ هذا الرضا المتوهم.

 ومَثلَهُ مَثَل  مفتي حمص الذي تُروي قصتهُ  في كتبِ الأدب؛ عندما خطب يوم جمعة عن الزهد وحثَّ عليه وندب إليه، وكان بيتُهُ بجوار المسجد؛ فظنَّت زوجته أنه قد زهد في الدنيا، فتصدقت بالطعام.

فلما حضر وسأل عن طعامه.

 قالت له: سمعتك تخطب عن الزهد فظننت أنك زهدت، فتصدقت به.

 قال لها: أنا أخطب لكِ أو لأهل حِمْص؟!!

التعليقات


مقاطع قد تعجبك


  ليس الإحسان إلى الزوجة أن تكف الأذى عنها وإنما الإحسان إلى الزوجة أن تتحمل الأذى منها
  النقاب فى زمان العرى والإنحلال والدياثة
  تبديل المواطن العقدية!! .. هذه هي القضية
  وضعُ اليدين عند السجود قبل الرُّكبتين هو قولُ أصحابِ الحديث
  سيد قطب هو من أسقط حكم الجماعة ومرشدها ورئيسها
  الشيعة يسبون آل البيت ويكفرونهم
  هَذِهِ دَعْوَتُنَا... مَا قَارَبْنَا مُبْتَدِعًا وَإِنَّمَا أَنْقَذَ اللَّهُ بِنَا أُنَاسٌ مِنَ البِدْعَة
  الناس في حيرة يتلددون
  العلماء منارات الهداية للناس
  إياك أن تظلم
  حقيقة المُهرطق إسلام البحيري
  كيف يحمي المسلم نفسه من السحر والرد على شبهة سحر النبي
  يريد أن يطلق زوجته لانه لم يعد يحبها،، فماذا قال له الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه ؟؟
  إعلامُ الأمة بحُرمةِ دماءِ المُستأمَنين
  إعلام النفاق إعلام الخزى والعار هم من يصنعون التطرف والإرهاب ..!
  • شارك

نبذة عن الموقع

موقع تفريغات العلامة رسلان ، موقع يحتوي على العشرات من الخطب والمحاضرات والمقاطع المفرغة لفضيلة الشيخ العلامة أبي عبدالله محمد بن سعيد رسلان-حفظه الله- . كما يعلن القائمون على صفحة وموقع تفريغات العلامة رسلان -حفظه الله- أن التفريغات للخطب ليست هي الشكل النهائي عند الطباعة، ولكن نحن نفرغ خطب الشيخ حفظه الله ونجتهد في نشرها ليستفيد منها طلاب العلم والدعاة على منهاج النبوة في كل أنحاء الدنيا، ونؤكد على أنَّ الخطب غير مُخرَّجة بشكل كامل كما يحدث في خطب الشيخ العلامة رسلان المطبوعة وليست الكتب المنشورة على الصفحة والموقع هي النسخة النهائية لكتب الشيخ التي تُطبع...وهذه الكتب ما هي إلا تفريغ لخطب الشيخ، غير أنَّ كتب الشيخ التي تُطبع تُراجع من الشيخ -حفظه الله- وتُخرج. والتفريغ عملٌ بشريٌ، ونحن نجتهد في مراجعة التفريغات مراجعة جيدة، فإذا وقع خطأ أو شكل الخطب كما نخرجها -إنما نُحاسب نحن عليها والخطأ يُنسب لنا وليس للشيخ -حفظه الله-.

الحقوق محفوظة لكل مسلم موقع تفريغات العلامة رسلان